هذا الكتاب يناقش رباعية «ألفريد جاري»: "أوبو ملكًا، وأوبو عبدًا، وأوبو زوجًا مخدوعًا، وأوبو فوق التل"؛ بوصفها مرحلة مسرحية تمردت على مُسلمات النظريات الكلاسيكية؛ وتُعدّ – في الوقت نفسه - تمهيدًا لثورة فنية في التجربة المسرحية.
سيد علي
ويعرض الكتاب أيضًا ملامح تاريخ المسرح في عصر جاري، إضافة إلى المؤثرات الفكرية والثقافية على مسرح جاري، وتعود أهميته في تناوله البنية الدرامية المفككة في نصوص جاري الأربعة، وفي الوقوف على تقنيات الحبكة الدرامية من نصوص المسرح الأغريقي والشكسبيري وسمات فن العراس والأراجوز .
د. عمر فرج