كل الاخبار الاخبار

نحو إنترنت آمن للأطفال

شهدت احتفالات ليالي رمضان الثقافية "أهلا رمضان" والتي يقيمها المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية مساء اليوم الثلاثاء ١٨ رمضان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وإشراف الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.
حيث تم تقديم ندوة بالتعاون بين المركز والمجلس العربي للطفولة والتنمية بعنوان "نحو انترنت آمن للأطفال" حول مدى فائدة وخطورة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في القاعة متعددة الأغراض وكانت الندوة تفاعلية شارك فيها الأطفال وأولياء الأمور مع أ.إيمان بهي الدين وأدار الندوة الكاتب محمد ناصف وقد لاقت الندوة تفاعل كبير مع الحضور وتم عرض مجموعة أفلام إنمي من إنتاج المجلس العربي بعنوان "ألف جيجا وجيجا".
كما قدم فنانو المركز والحديقة مجموعة ورش متنوعة كورش فنون تشكيلية وورش حكي وورش دمج، منها وردة أهلا رمضان، مسابقات عجلة الحظ، مجلة تسالى رمضان، شمس العلوم، تلوين خزف، تاج بوجى وطمطم، رسم حر، استخدام خامات البيئة لتكوين لعبة المسحراتى، الألعاب الشعبية، وفي قسم ذوي الهمم تم تقديم ورشة فانوس بالكرتون.
وعلى المسرح الصغير تألق فنانو مسرح القاهرة للعرائس بعرض "الليلة الكبيرة" بالتعاون مع البيت الفني للمسرح، أعقبها برنامج "حدوتة رمضانية" مع الكاتب محمد عسكر ود/أسعد قطب من مجلس الشئون الإسلامية، أعقب ذلك عرض مسرحية "حواديت أراجوز" بالتعاون مع المسرح القومي للأطفال.
بالإضافة إلى استمرار معرض الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير، ومعرض الحرفي الصغير، ومعرض كتب وإصدارات المركز، وفعاليات الاحتفال بالقاهرة كعاصمة لدول العالم الإسلامي ٢٠٢٢ والتي تتضمن معرض رسوم الأطفال الفائزين في مسابقة القاهرة في عيون دول العالم الإسلامي، ومعرض سفارات الدول الإسلامية.
كما تضمنت فعاليات الليلة السابعة عروض استعراضية لفرقة الفنون الشعبية بالحديقة، وعرض الأراجوز للفنان الصغير إسلام محمد أول لاعب أراجوز من ذوي الهمم من خريجي مدرسة الأراجوز بالحديقة بمشاركة الفنان ميسرة خيري في دور الملاغي، بالإضافة لعروض السيرك القومي للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.
واختتمت الفعاليات بعرض مسرحية "رمضان جانا" إخراج صلاح لبيب وهي من عروض البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.
جدير بالذكر أن جميع عروض الحديقة الثقافية للأطفال التابعة للمركز القومي لثقافة الطفل مجانية، وتفتح الحديقة أبوابها يوميا من التاسعة مساء وحتى يوم ٢٤ رمضان.
على الجانب الآخر يستمر المركز القومي لثقافة الطفل في مشاركته بمعرض فيصل للكتاب بمجموعة من أنشطته الثقافية والفنية ومعرض لأحدث الإصدارات ومجموعة متنوعة من الورش الفنية منها ورشة فخار، فوانيس، تيجان، دبدوب مجسم بالفوم.