كل الاخبار الاخبار

مبادرة منح دراسية يتم عقدها بدولة الهند

مبادرة منح دراسية يتم عقدها بدولة الهند للحصول على برامج تدريبية في المجالات التنموية المختلفة، بدء من العام  2019 - 2020، وذلك في إطار البرنامج الهندي للتعاون الفني والاقتصادي(itec) لعام 2019 - 2020، والتي يمكن الاطلاع على قائمة تفصيلية على الموقع الإلكتروني التالي:

https://www.iteegoi.in

 

وفي هذا الخصوص رجاء التفضل بالإحاطة والتنبيه باتخاذ اللازم نحو الإعلان عن البرامج المذكورة لدى مؤسستكم الموقرة حتى يتسنى للمهتمين المشاركة وفقًا للشروط التالية:

- مرشح واحد أساسي وآخر احتياطي للبرامج ذات الصلة.

- إجادة اللغة الإنجليزية (قراءة وكتابة وتحدثًا).

- خبرة في ذات المجال لمدة خمس سنوات.

- أن يكون عمر المتقدم ما بين 25 و 45 عامًا.

ألا يكون قد سبق له المشاركة في برنامج تدريبي بالهند من قبل.

- أن يتم التقدم من خلال ترشيح رسمي يرسل لقطاع العلاقات الثقافية الخارجية والتي تقوم بدورها بمخاطبة كل من وزارة التعاون الدولي وسفارة الهند بالقاهرة قبل موعد كل برنامج بوقت لا يقل عن شهرين.

- يتحدد قرار قبول المرشحين بشكل نهائي في الرنامج من خلال الجانب الهندي.

- يتحمل الجانب الهنديتكاليف السفر والدراسة والإعاشة وصرف بدل إعاشة لكل متدرب قدره 25 ألف روبية شهريًا شاملاً تكاليف الوجبات .

وللتقدم للمنح المشار إليها لابد من الدخول على الموقع الإلكتروني المشار إليه بعاليه، وطباعة الطلب واستيفاءه واعتماده من جهة العمل وإرساله بخطاب رسمي من السيد رئيس الجهة موجه لرئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية لإرساله إلى وزارة التعاون الدولي. لترتيب عقد مقابلة شخصية مع المرشحين بالسفارة الهندية. وفي حالة اجتياز كافة الشروط والمقابلة بنجاح يتم إبلاغ المرشخ لإجراء الكشف الطبي واستيفاء الإجراءات اللازمة للعرض على السيدة الأستاذة الدكتورة وزير الثقافة.