كل الاخبار الاخبار

الندوة الرابعة لـ " تواصـــل "

 

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، أقام المجلس الأعلي للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، الندوة الرابعة لـ "تواصـــل" والتي تنظمها لجنة القصة ومقررها الكاتب الروائي يوسف القعيد، مساء الأربعاء 18 أبريل 2018 بقاعة المؤتمرات فى المجلس بساحة دار الأوبرا.
بدأت الندوة بكلمة لمقررة الندوة الدكتورة عزة بدر، والتي رحبت فيها بالمشاركين، وأبدت سعادتها بالحضور الذي كما وصفته يزداد ندوة بعد أخري، وبالأعمار الصغيرة لبعض المشاركين، وهذا كما قالت هو الهدف الحقيقي لتلك الندوة التي تهدف للتواصل بين مختلف ألوان الفنون ومع مختلف الأعمار.
أعقب ذلك فاصل غنائي قدمه عاشور كيلاني وافتتح الفاصل بأغنية ( بالأحضان ) لعبد الحليم حافظ، ثم فقرة الإبداع الشعري، وكانت أولي القصائد للشاعر محمود الديداموني بعنوان (قالت)، ثم ألقي قصيدة ( إليك يا براءة الوجود، ومن ديوانها والذي يحمل عنوان (بنت بميت راجل )، ألقت شاعرة العامية هانية جمال الدين، مجموعة من القصائد المتميزة بالديوان.
ثم فقرة غنائية أخري، بدأها إسلام محمد بالصف الثاني الثانوي بأغنية (مصر يا بهية )، ثم أشدت غرام أحمد بأغنية ( داري يا قلبي )، وغنت بسنت محمد بالصف السادس الابتدائي أغنية (كده يا قلبي).
وكانت الفقرة التثقيفية للباحثة إيمان سالم التي تحدثت عن تنمية الوعي الأثري والسياحة في الوادي الجديد، واستعرضت ايضا بعض الجبال والوديان التي تغير شكلها كثيرا بفعل عوامل التعرية وجعلتها تبدو كأعظم التماثيل وأجملها، فمن يراها من بعد كما وصفت يظن نفسه في معرض تشكيلي علي أعلي مستوي، مما شجع المسؤلين أن يجعل تلك الأماكن (محمية طبيعية).
كما قامت إيمان بعرض مجموعة من الصور والمشاهد والتي تشكلت قطع فنية جميلة مدهشة دون أن تمسسها يد، وتمنت أن تهتم الدولة بشكل أكبر وفعال بصحراء الوادي الجديد لأنها كما وصفت يجوز أن تعد من أجمل المدن القاهرية وبقليل من الجهود نستطيع أن نعتبرها منطقة جذب سياحي بلا منازع.