كل الاخبار الاخبار

"أرابيسك".. نشاط طلابى لجامعة عين شمس فى ضيافة الأعلى للثقافة

"أرابيسك".. نشاط طلابى لجامعة عين شمس فى ضيافة الأعلى للثقافة

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، وفى إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة ووزارة التعليم العالى، استضاف المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، مساء اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018، الحفل الافتتاحى للنشاط الجامعى"أرابيسك" لطلاب جامعة عين شمس، وذلك بقاعة الندوات بمقر المجلس بدار الأوبرا.
بدأ الجزء الأول من الحفل بعرض فيلم تسجيلى عن النشاط الطلابى "أرابيسك" يوضح أهميته وتأثيره فى تغيير شخصية الأفراد من الروح الفردية إلى الروح الجماعية، وتحدث الطالب محمد أحمد عبد الكريم عن دور النشاط الطلابى"أرابيسك"المستوحاه من فن الأرابيسك الذى تتوحد فيه العناصر لتكون عمل فنى رائع.
كما عرض فيلم تسجيلى عن الورش الفنية التى أقامها النشاط فى مختلف المجالات منها المسرح والكورال والماريونيت والرسم بالحبر وكتابة السيناريو، وتحدث عدد من الطلاب عن تجربتهم الفنية فى النشاط.
أما الجزء الثانى من الحفل فقد تتضمن عرض فيلم تسجيلى عن ذوى القدرات الخاصة، وتحدث الكاتب النوبى رامى أحمد، عن حياة أهالى النوبة، وكيف تتشابه فكرة الأرابيسك مع كثير من العادات والتقاليد فى المجتمع النوبى التى تتسم بروح الجماعة، واختتم الحفل بعمل ورش فنية فى المسرح والرسم والكورال.